أسرار تحسين أداء موقعك وجلب ألاف الزوار يوميا
لطالما كان لأداء موقع الويب الجيد تأثير ملموس على تجارب المستخدمين عبر الإنترنت. ومع ذلك ،لم يكن هذا أحد أهم عوامل التصنيف لمحركات البحث الآن.
تحسين ترتيب موقعك في جوجل
تقدم Google هذا الشهر مقياسًا جديدًا لتجربة المستخدم يدمج سرعة صفحة الويب وأدائها كإشارة تصنيف. الدافع هو وضع المحتوى الأفضل أداءً في المقدمة والمركز بالنسبة للمستخدم.
كيفية تحسين أداء الموقع
مع تحديثات الخوارزمية الرئيسية من هذا النوع، لابد أن تمر بتصنيفات مختلطة لتحسين محركات البحث في جميع المجالات ، خاصةً للمواقع منخفضة الأداء أوالثقيلة التي لا تأخذ في الاعتبار CWV بعد.أعلنت Googleعن التحديث منذ عام تقريبًا لمنح مالكي ومطوري مواقع الويب الوقت الكافي لإجراء تغييرات الأداء اللازمة قبل الإصدار الرسمي.
في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أفضل الأدوات لبدء تحسين موقع WordPress الخاص بك اليوم حتى تتمكن من متابعة العمل دون انقطاع.
لماذا التحول إلى الرسوم المتحركة الأساسية على شبكة الإنترنت؟
سواء أجرى المستخدم عملية شراء أم لا ،هناك علاقة قابلة للقياس بين أداء موقع الويب ومعدلات تحويل المعاملات. ووفقًا لدراسة أجرتها Google عام 2017، سيترك 53٪ من مستخدمي الأجهزة المحمولة الصفحة إذا استغرق تحميلها أكثر من 3 ثوانٍ.في الأساس، قد يعني الفشل في تلبية معايير الأداء فقدان نصف جمهورك قبل أن يروا المحتوى الخاص بك. هذا بالضبط هو الهدف.
تعتمد Google بطبيعتها على المطورين ليس فقط ليكونوا على دراية بالتغييرات القادمة ، ولكن لتنفيذ التحسينات اللازمة لتحسين نتائج CWV عبر الويب.
باختصار ،WebCoreEssentials عبارة عن مقياس أداء مزيج جديد يحلل الوقت الذي يستغرقه تحميل موقع ويب ليصبح تفاعليًا ومستقرًا بصريًا للمستخدمين. لاحظ أنه يتم قياس تجارب الأجهزة المحمولة وسطح المكتب بشكل منفصل، حيث تتباين التنسيقات وسرعات البيانات وقوة المعالجة على نطاق واسع.
الحد الأقصى لرسومات المحتوى (LCP) - يقيس المدة التي يستغرقها تحميل الحد الأقصى من المحتوى على الصفحة. يوضح هذا المقياس للمستخدمين أن الصفحة ملائمة ومفيدة وصحية. LCP السريع أقل من 2.5 ثانية.
تأخير الإدخال الأول (FID) - يقيس الوقت بين تفاعل المستخدم الأول مع الصفحة ومعالجة المتصفح والاستجابة لهذا التفاعل. تحتوي الصفحة المصممة جيدًا على معرف FID أقل من 100 مللي ثانية.
تحول التخطيط التراكمي (CLS) - يحدث تغيير التخطيط عندما يغير عنصر مرئي موضعه على الصفحة ويتحرك لأعلى أو لأسفل. يقيس هذا المقياس العدد الإجمالي لتغييرات التخطيط غير المتوقعة التي حدثت في الصفحة. نتيجة CLS الجيدة هي <0.1.
كجزء من التحديث المستقبلي ، وعدت Google بمنح مواقع الويب في الفئات العليا لتجربة المستخدم شارة مرئية لتسهيل اختيار المتصفحات للصفحة التي تحتوي على أفضل المعلومات ، فضلاً عن أفضل تجربة.
قراءة العلامات الحمراء في تقارير قياس الأداء
تندرج توصيات Google الخاصة بأدوات اختبار الأداء في أي مكان بين الاقتراحات المجانية أدناه. سيقدم كل منها تقارير مفصلة وقابلة للتنفيذ حتى تتمكن من إطلاق جهود محددة لتحسين أداء الويب. أثناء قيامك بفحص نتائج الاختبار المختلفة الخاصة بك ، ستكون أي عناصر مدرجة باللون الأحمر هي الأولوية القصوى لك ، متبوعة بأي شيء باللون البرتقالي.
إنسايت PageSpeed من Google - سيوفر لك إدخال عنوان URL تحليلاً مفصلاً لكل شيء يعيق أداء موقعك لمستخدمي سطح المكتب والجوّال ، ويتضمن أيضًا توصيات حول كيفية إصلاح كل مشكلة. (نصيحة للمحترفين: لا تركز على الوصول إلى 100/100 مثالي هنا لأن العديد من عوامل الترتيب الأخرى لا تزال موجودة خارج CWVs.)
Pingdom - خدمة أخرى كاملة لمراقبة مواقع الويب تتضمن مراقبة المعاملات والخادم بالإضافة إلى تحليل سرعة الصفحة. من بين هذه الأدوات الثلاثة ، يعد Pingdom هو الأقل دقة ، على الأقل عندما يتعلق الأمر بتحديد عناصر الإجراءات.
GTmetrix - درجة الأداء هي تقسيم 70/30 لمدى سرعة أداء صفحتك ومدى جودة بنائها للحصول على الأداء الأمثل ، على التوالي. سيكون من الأسهل التعرف على العلامات الحمراء باستخدام أدواتها.
من المخطط الزمني لتصور السرعة ، انظر على وجه التحديد إلى TTFB ، أو الوقت حتى البايت الأول. يقيس هذا القياس بالمللي ثانية مقدار الوقت اللازم لإنشاء اتصال بالخادم من طلب المستخدم الأولي وتنزيل المحتوى. سيكون وقت العلم الأحمر لـ TTFB> 500 مللي ثانية. تؤدي معالجة هذه الفئة من التباطؤ إلى تحسين مؤشر تأخير الإدخال الأول (FID).
الحل الشائع لإبطاء الخوادم هو تنفيذ شبكة توصيل المحتوى (CDN) التي تربط شبكة من الخوادم على حافة خدمة الاستضافة الحالية. نتيجة لذلك سيختبر المستخدمون أوقات تحميل أسرع وأوقات ارتداد أسرع بكثير.
علامة التبويب التالية عبارة عن تقرير أداء يبحث في إجمالي وقت الحظر. يقيس هذا المدة التي يحظر فيها البرنامج النصي أثناء عملية تحميل الصفحة. هذه واحدة من أكثر مشكلات الضوء الأحمر شيوعًا على مواقع WordPress.UX الجيد أقل من150 مللي ثانية.
كيف ترفع ترتيب موقعك في جوجل
بناء
هنا يمكنك عرض التفاصيل الدقيقة في الوقت الفعلي لكل عنصر عمل تم تحديده بواسطة GTmetrix. استخدم الأسهم المنسدلة لتوسيع التوصيات لكل عنصر.
شلال
يوفر تقرير الشلال تصورًا رائعًا لأثقل العناصر(تلك التي تعمل على إبطاء موقعك).نصيحة للمحترفين: افرزالجدول حسب الحجم لإعطاء الأولوية للمشكلات الأكبر. لاتوجد عناصر إشارة مرور حمراء في المثال أدناه ،ولكن مثلأ يتقرير GTmetrix ، تظهر العناصر ذات الأولوية العالية باللون الأحمر أوالبرتقالي.
المشاكل الشائعة وتفاصيل الصفحة
هذه التقارير هي المعلومات الأكثر أهمية والفورية التي يمكنك متابعتها لتحسين أداء الويبالخاص بك. من الواضح أن أهم مشكلات Google هي صفرأولا شيء ، ولكن قد ترى عناصر حمراء أوبرتقالية زاهية هنا.
أسفل المشكلة الرئيسية مباشرةً، تظهر نتيجة "تفاصيل الصفحة"، والتي توضح المدة التي يستغرقها تحميل الصفحة بالكامل. الأولوية القصوى هي إجمالي حجم الصفحة وإجمالي طلبات الصفحة. بشكل عام ، يبلغ حجم الصفحة المثالي حوالي 200 كيلوويجب أن يكون إجمالي طلبات الصفحة أقل من 50.
لا تثبط عزيمتك إذا كان أي من مقاييس الصفحة هذه لايبدورائعًا. لدينا الأدوات المناسبة للتعامل مع كل من تصغير الصورة وتشفيرها، بالإضافة إلى العلامات الحمراء الأخرى والأعلام البرتقالية التي وجدناها حتى الآن. دعونا نحفر أعمق.
يفضل الحل القائم على البرنامج المساعد
يعرف المطورون الجيدون قيمة المكونات الإضافية الجيدة. هذه بعض من أفضل المكونات في الأعمال مقارنة بوزن صفحة أداءالويب. هذه التوصيات هي حلول جاهزة لكل من مالكي مواقع الويب والمطورين.
WP Smush (و WP Smush Pro)
هذا المكون الإضافي هو رقم واحد لتحسين الصورالتي يمكن أن تعود بفوائد كبيرة على إجمالي وزن الصفحة وأوقات التحميل. بصفتي مطورWordPress لأكثر من 10 سنوات، في رأيي المتواضع، أستخدم Pro على موقع الويب الخاص بي.
يتم تشغيل كلا الإصدارين تلقائيًا في جميع عمليات تحميل الصور المستقبلية ، لكن إصدار Pro يتضمن ميزات تمت ترقيتها مثل التحميل البطيء وCDN الخاص بنا. عند مواجهة المكونات الإضافية للضغط، أثبت Smush Pro أنه الطريقة الأكثر فاعلية لتقليل الوزن الإجمالي للصفحة دون المساومة على جودة الصورة .. لا تصيحومع ذلك ، فإن تحسين الصورة ينتمي فقط إلى Smush Pro.
صاروخ الفوسفورالأبيض
عندما يتعلق الأمر بتقليل إجمالي طلبات صفحة http وحظر الوقت ، فإن هذا المكون الإضافي هو أفضل صديق لك. مزيج من أدوات Defer و CSS و JavaScript لا يعلى عليه. يكلف ترخيص موقع واحد 49 دولارًا، ولكنه أحد أسرع الطرق لتحسين معدل أدائك من خلال التخزين المؤقت القوي والأدوات البرمجية التي تجمع /تصغير.
المشكلة الوحيدة هي أن هذا المكون الإضافي غيرمناسب لجميع بيئات WordPress ، خاصة تلك التي تحتوي على أكثر من عدد قليل من المكونات الإضافية النشطة المثبتة. إذا واجهت مشكلات في التوافق، فقم بتعطيل WP Rocket واستشر خبير WordPress. قد تكون هناك حاجة لقاعدة استبعاد CSS / JS بسيطة حتى يعمل هذا المكون الإضافي بشكل ملائم على موقع الويب الخاص بك.
تعطيل جزء سلة التسوق (التجارة الإلكترونية فقط)
عادةً ما يضع المستخدمون معاييرأداء عالية لمواقع التجارة الإلكترونية ولديهم القليل من الفهم لتجارب التسوق البطيئة. أوقات التحميل النموذجية لأنواع المعاملات أقل من ثانيتين. كلما تم تحميل الصفحة بشكل أسرع، زاد احتمال قيام المستخدمين بالإجراء المستهدف على تلك الصفحة.
Disable Cart Fragments عبارة عن مكون إضافي خفيف يعمل على تسريع موقع WooCommerceعن طريق تعطيل البرامج النصية لأجزاءعربة التسوق.
تحدث الأخطاء والأداء الضعيف على مواقع WooCommerce غالبًا بسبب عدد كبير من طلبات AJAX والصفحات التي لا تحتاج فعليًا إلى معلومات سلة التسوق (الصفحات الثابتة أو المنشورات التي لا تحتوي على وظائف التجارة الإلكترونية)، مما يؤدي إلى إبطائك وإفساد ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بك.
يقوم المكون الإضافي Disable Cart Fragments بما أهم هو يعيد تمكين البرنامج النصي عند إضافة عنصر إلى سلة التسوق. يتيح لك هذا المكون الإضافي استخدام ملف تعريف ارتباط عربة WooCommerce لتحديث إجماليات سلة التسوق في الوقت الفعلي أثناء استخدام المكون الإضافي الحالي للتخزين المؤقت (WPRocket). لا حاجة لطلبات AJAX البطيئة.
إذا كشفت نتائج الأداء عن مشكلات معقدة لا يمكن للمكوِّن الإضافي DIY حلها، فتخط هذه الخطوة في الوقت الحالي واستشر أحد خبراء WordPress. لقد بدأنا بداية رائعة ببعض نتائج الأداء.
خاتمة
ستعكس تصنيفات البحث بشكل متزايد مدى تركيز موقع الويب على الأداء.
استخدم الموارد أعلاه لترى كيف يستعد موقع الويب الخاص بك حاليًا لـCWV الجديد، وإلى أي مدى تحتاج إلى الذهاب لتحسين تجربة تحديث صفحتك. حان الوقت الآن للتأكد من أنك تقدم أسرع تجربة للمستخدم.